قصتنا

الخدمة هى العمل الأساسي لنا كأولاد الله في كنيسته , ومن أهم أهدافها الحفاظ على المبادئ و القيم المسيحية لأولاده و ضم الكل إلى حضن المسيح.

تشهد الكنيسة نموا متزايداً فى عدد المخدومين مقارنة بالخدام و ذلك يترتب عليه مشاكل كثيرة فى عملية الإفتقاد و متابعة الرعية وقد تؤدى هذه المشاكل إلي بعدهم عن الكنيسة ومحبه المسيح.

2008 – 2012

فى 2008 بدأنا بعمل برنامج لإدارة الحسابات المالية لمطرانية طنطا وتوابعها برعاية أبونا اسطفانوس, بكنيسة مارجرجس أبو النجا بطنطا.
ثم كان لنا هدف تكوين فريق من مجموعة من المبرمجين الأقباط الذين لديهم الاستعداد للمساهمة بجزء من وقتهم كخدمة فى تقديم نصائح أو عمل برمجيات للخدمة
و اسسنا فى أول 2009 ChristianITPlanet وبدأنا بعمل برامج ونضعها على هذه المنصة الأساسية لجميع البرامج المسيحيه سواء بمقابل أو بدون.
وجدنا تفاعل كبير من الناس, ولكن بمرور الوقت واجهنا صعوبة في التزام المشاركين بحضور اجتماعات اسبوعيه.
وقد قمنا بتطوير برنامج تنظيم الإعترافات فى الفترة من 2008 – 2011 و كنا نواجه العديد من المشاكل فى الدعم و تحديث البرنامج للعمل على منصات مختلفة.
في 2011 تم إنشاء شركه ( JIOS Development ) لعمل البرمجيات, وبجانب شغلنا مع شركات خارج مصر, خصصنا بعض الوقت لعمل برامج للخدمة أيضاً, واستمر تطوير برنامج إدارة الإعترافات والإجتماعات الكنسية, حتى أصدرنا النسخة الأولى من برنامج Chmeetings لإدارة وتنظيم الإعترافات و الإجتماعات الكنسية فى 2013.

2013 – 2017

فى 2013 اصبح لدينا فريق من المبرمجين الأكفاء و بدأت الشركة تتوسع فى مشاريع كبرى فى الأسواق الأمريكية مما اعطانا خبره قويه فى البرمجيات الخاصة بالويب بشكل احترافى
ثم بدأنا من جديد فى 2013 بفكر جديد هو عمل منصه العضوية الكنسية بصورة محترفة والبدء بالخدمات المهمة مثل الإجتماعات و الإعترافات و نجح البرنامج فى 2013-2015 واستمرينا فى عمل القليل من التحديثات نظرا لانشغالنا بمشاريع أخرى, و ضيق التمويل

بداية من 2017 كان هناك تشجيع كبير من مستخدمي البرنامج و اخذنا على عاتقنا مسؤولية تطويره بالكامل و جعله منصة قوية فى الخدمة باستخدام افضل طرق تطوير البرامج ووضعنا خطة لـ 2018 بتطويره ليصبح سهل, سريع, آمن يعمل على معظم الأنظمة (ويب, محمول, و على الكمبيوتر الشخصى) و إتاحة البرنامج بسعر خدمى داخل مصر و سعر تجاري خارج مصر.
حيث أن الهدف الأول من إنشاء البرنامج هو تطوير الخدمه وليس الربح

2018

لقد قمنا بالعديد من التحديثات والتطوير والإضافة (بناء على رغبات الخدام والأباء الكهنة المشتركين معنا ) لبرنامجى تنظيم وإدارة الإعترافات و الإجتماعات الكنسية, ومازلنا مستمرين فى هذه التطويرات المفيدة للخدمة. هذه المقاله تلخص التحديثات التي تمت على البرنامج فى 2018. تطويرات 2018

 

نحن سعداء جدا بما وصل اليه البرنامج و الفريق الرائع المحترف الذى قام بتطويره و نأمل يكون سبب إفادة و بركة فى الخدمه